سؤال و جواب . كوم
سؤال وجواب | تحذير من حديث موضوع
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | الكلام الذي ينبغي الإمساك عنه- سؤال وجواب | معنى حديث: "الدنيا سجن المؤمن، وجنة الكافر"
- سؤال وجواب | معنى حديث: . لا يقصها إلا على واد أو ذي رأي
- سؤال وجواب | حكم أبراج الحظ
- سؤال وجواب | درجة قصة موسى عليه السلام مع المرأة الزانية
- سؤال وجواب | معنى: لا يختلى خلاها، ولا يعضد بها شجرة
- الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان يتواصل بمغادرة الطائرة الإغاثية الـ 27
- سؤال وجواب | معنى: لا يدخل النار إلا شقي.
- سؤال وجواب | أضواء على حديث: استفت قلبك
- سؤال وجواب | شرح حديث: فُقِدَتْ أُمَّةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا يُدْرَى مَا فَعَلَتْ.
- سؤال وجواب | شرح الحديث (لتتبعن سنن من قبلكم)
- سؤال وجواب | إشارات قرآنية عن العمران والهندسة
- سؤال وجواب | حكم الأكل من طعام وليمة ، يُضرب عليها بآلات اللهو والمعازف .
- سؤال وجواب | كان إسماعيليا ثم تاب الله عليه ، فهل يصلي معهم في مساجدهم وينوي الانفراد ؟
- عاجل - بيان مهم من معهد الفلك بشأن زلزال اليوم (تفاصيل)
ما مدى صحة هذا الحديث الشريف ولكم مني جزيل الشكر قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب : يا علي لا تنم قبل أن تاتي بخمسة أشياء هي : قراءة القرآن كله والتصدق بأربعة آلاف درهم وزيارة الكعبة وحفظ مكانك في الجنة ورضاء الخصوم.
فقال علي كرم الله وجهه : كيف ذلك يا رسول الله : قال أما تعلم أنك إذا قرأت ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله ، وإذا قرأت سورة الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم ، وإذا قلت ( لا إله إلا الله يحيي ويميت وهو على كل شي قدير ) عشر مرات فقد زرت الكعبة ، وإذا قلت ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ) فقد رضيت الخصوم.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لم نجده فيما بين أيدينا من المصادر الحديثية، وقد سئل عنه الشيخ بن محمد بن صالح العثيمين فقال حفظه الله : هذا الحديث الذي ذكره أن النبي صلى الله عليه وسلم، أوصى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بهذه الوصايا: كذب موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم، لا يصح أن ينسب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، لأن من حدث عن النبي صلى الله عليه وسلم بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين، ومن كذب على النبي صلى الله عليه وسلم متعمداً فليتبوأ مقعده من النار؛ إلا إذا ذكره ليبين أنه موضوع ويحذر الناس منه، فهذا مأجور عليه، والمهم أن هذا الحديث كذب على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى علي بن أبي طالب_ الفتاوى الإسلامية 4/111والله أعلم ..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | السور التي أمر عمر بن الخطاب بتعلمها- سؤال وجواب | حقيقة الخوارج ، وهل يصبح المسلم خارجيا بمجرد وصفه لفعل ما بأنه من الشرك ؟
- سؤال وجواب | فتاوى في عدم التعارض بين الحقائق العلمية والقرآن الكريم
- سؤال وجواب | معنى حديث: وكانوا يتحدثون في أمر الجاهلية فيضحكون ويتبسم
- سؤال وجواب | شرح حديث (.ولكن أخشى عليكم التكاثر.)
- مرورا بطنطا.. جدول مواعيد قطارات بنها- كفر الزيات اليوم الجمعة 29 نوفمبر
- سؤال وجواب | حديث: عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم . ضعيف
- سؤال وجواب | لا صحة لحديث خير الأسماء ما عبد وحمد
- سؤال وجواب | درجة حديث (من صلى علي مائة.)
- سؤال وجواب | درجة ومعنى حديث: ما من غازية تغزو في سبيل الله فيصيبوا غنيمة.الحديث
- سؤال وجواب | معنى حديث: أصدقكم رؤيا أصدقكم حديثا
- سؤال وجواب | رتبة حديث: خَرَجْتُ مِن نِكاحٍ.
- سؤال وجواب | معنى: رواه الثلاثة أو رواه الخمسة أو رواه الستة.
- سؤال وجواب | التعريف بالفرقة " الأغاخانية " الإسماعيلية الضالة .
- سؤال وجواب | مفهوم حديث: إذا سَجَد أحدُكم فلا يَبْرُك كما يبرك البعيرُ
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا